رافع..مات

Standard

لن يخرج علينا الممثل الشاب محمد رافع مرة أخري عبر الشاشات السورية الرسمية ـ ولا غيرها ـ ليقول أنه من مؤيدي الرئيس بشار الاسد والنظام السوري، اتكاءا علي خلفية قومية عروبية، وجذور تنتمي لأرض الميعاد “فلسطين “.

لن يكرر رافع تأييده للنظام لأنه ببساطة مات..

رافع الذي استمتع أغلبنا بأدائه الراقي في “باب الحارة ” وتوقعوا له مستقبلاً باهراً، وان تقوده قدراته الاحترافية الي النجومية، لن يصل إليها، لن يستطيع تجاوز ما حققه والده “المخضرم” أحمد رافع، لأن جماعة تطلق علي نفسها “جبهة النصرة “  في رواية، و”أحفاد الصديق” في أخري، تؤمن أن الخطف والقتل هما الأسلوب الأمثل للحوار، ولمواجهة النظام الذي لا “يؤمن بالحرية ” !!

السيناريو في سوريا يبدو شديد العبثية، حيث يفترض رعاته اننا من الغفلة لنصدق ان  جماعات مثل “جبهة النصرة ” بتاريخها الأسود في التكفير والاغتيال، والقمع لحريات الرأي والفكر والعقيدة، جاءت لتدافع عن مثل هذه القيم بدعم وتمويل  معلنين من دول لا  وجود فيها لمواطنين أصلاً، فالكل رعايا وعبيد احسانات.

أكثر من مفارقة أغلبها مثير للشجون يضعنا بمواجهتها المصير المأساوي لممثل شاب، هجرت أسرته ارضها ووطنها بعد العدوان الصهيوني المدعوم غربياً من كل الدول الراعية لحقوق الانسان، وقيم التحضر الغربي، فلم يجد أرضاً تحتضن أحلامه وتحنو عليها كدمشق، أول عاصمة للعروبة، وقبل أن تتفتح زهرات الأحلام، اعتصرتها بقسوة ـ مرة أخري ـ رغبة الغرب في السيطرة علي المقدرات، وإن استخدمت هذه المرة أصابع وذيول تدعي الثورة، أو تربي لحاها رياءاً وزوراً.

مفارقة أخري تكشف حجم التلوث العقلي الذي نحياه، فوفاة رافع تأكدت في بيان لـ”المرصد السوري لحقوق الانسان” الذي لم يشر أو يلمح من قريب أو بعيد لحق رافع في ان يحيا مهما اختلفنا مع موقفه السياسي، في أن يستكمل أحلامه، في أن يري الراحة في عين أبويه  يوماً بخطوة يخطوها أو نجاح يحققه، لا حقوق لرافع لأنه ليس ” ثورياً “!

المرصد اكتفي بتبني وجهة نظر القتلة في أن رافع كان يعمل مع النظام!! ويزوده بمعلومات عن المتظاهرين، والحمد الله انه لم يقل “السلميين”.

رافع مات.. لن يمثل مرة أخري، لن يؤيد أو يعارض، تحول الي رقم في قائمة الضحايا والشهداء، لكن من قال أن الأفكار تموت بموت أصحابها؟!

نشرت في البديل

الأحد, نوفمبر 4, 2012

http://elbadil.com/2012/11/04/68177/

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s